استشهد 3 أشخاص وأصيب آخرون بجروح بعد استهدافهم من قبل الجندرما التركية أثناء محاولتهم عبور الحدود “السورية -التركية” من محيط بلدة دركوش بريف إدلب
تمكن الثوار من استعادة السيطرة على قريتي الرشادية ورجم الصوان جنوب بلدة خناصر بريف حلب الجنوبي الشرقي وذلك بعدما سيطرت عليهما قوات الأسد عصر اليوم

رغم اتفاق الجنوب.. 29 شهيدا في درعا خلال شهر

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

أصدر مكتب توثيق الشهداء في محافظة درعا، إحصائيات لشهر تشرين الثاني الماضي، والتي وثقت استشهاد 29 شخصا بينهم نساء وأطفال، بالرغم من وقوع محافظة درعا داخل منطقة خفض التصعيد وفق الاتفاق بين الأردن وروسيا والولايات المتحدة.
مكتب توثيق الشهداء في محافظة درعا، قال “انتهى شهر تشرين الثاني لعام 2017 بتوثيق استشهاد 29 شخصا في عموم محافظة درعا، ومن أبنائها خارج المحافظة، حيث شهد الشهر استمرارا لحالة الانخفاض في أعداد الشهداء نتيجة إعلان هدنة لوقف إطلاق النار في جنوب سوريا منذ التاسع من شهر تموز الماضي”.
وأضاف المكتب، أن الشهداء الـ29 موزعون على 19 شهيدا من المقاتلين الذين قضوا باشتباكات أو قصف مع قوات النظام أو تنظيم “الدولة” بريف درعا الغربي, بالإضافة إلى عشرة شهداء مدنيين، هم “شهيدان تحت التعذيب، وثلاثة مدنيين، وثلاثة أطفال، وسيدتان”.
ونوه المكتب، إلى أن أعداد الشهداء في محافظة درعا في انخفاض مستمر منذ توقيع اتفاقية خفض التصعيد في شهر تموز الماضي، فيما تم إقرار منطقة لخفض التصعيد في مطلع الشهر الماضي في المنطقة الجنوبية من سوريا تشمل درعا والقنيطرة، بالاتفاق بين روسيا والأردن والولايات المتحدة.
وأشار المكتب إلى أن أربعة عناصر من الجيش الحر استشهدوا بانفجار عبوات ناسفة في أنحاء مختلفة من المحافظة، وذلك ضمن استمرار لشبح العبوات الذي حصد العشرات من أرواح أبناء حوران خلال السنوات الماضية، غالبيتهم العظمى من الجيش الحر والعاملين بالثورة.
وتشهد المنطقة الجنوبية من سوريا تخوفا من عودة اندلاع المعارك بين قوات النظام وحلفائها من طرف، وفصائل المعارضة من طرف، بعد أنباء عن قيام قوات النظام بالسماح للعشرات من ميليشيات إيران وحزب الله بفتح مقر لها في مدينة أزرع بريف درعا الشمالي، في ظل الحديث عن تعزيزات إلى عدة نقاط في المحافظة.

المصدر : بلدي نيوز

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.
مشاركة
2017-12-04T04:18:57+00:00 ديسمبر 4th, 2017|خبر منصة|