استشهد 3 أشخاص وأصيب آخرون بجروح بعد استهدافهم من قبل الجندرما التركية أثناء محاولتهم عبور الحدود “السورية -التركية” من محيط بلدة دركوش بريف إدلب
تمكن الثوار من استعادة السيطرة على قريتي الرشادية ورجم الصوان جنوب بلدة خناصر بريف حلب الجنوبي الشرقي وذلك بعدما سيطرت عليهما قوات الأسد عصر اليوم

إعزاز تتضامن مع أهالي منبج ضد قرارات التجنيد الإجباري لقسد

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

نظّم عدد من الإعلاميين والناشطين الثوريين في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، اليوم الأحد، وقفة تضامنية مع إضراب الكرامة الذي يقوم به أهالي مدينة منبج شرقي حلب الرافضين لأحكام التجنيد الإجباري الذي تفرضه قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بحق شباب المدينة.

وشارك في الوقفة التضامنية قرابة 100 ناشط ثوري حملوا لافتات كتب عليه “الديمقراطية ليست بتجنيد القاصرات” وآخرين رفعوا “منبج ثورة ضد قسد والأسد” و”منبج إضراب الكرامة”.

وتجمع المتظاهرون وسط المدينة ونددوا خلالها بالقرارات التعسفية التي تطال الشباب وخاصة العرب، وطالبوا خلال الوقفة برحيل سوريا الديمقراطية من المدينة، من خلال هتافات تخللت الوقفة التضامنية.

الجدير ذكره أن المجلس التشريعي في مدينة منبج وريفها والتابع لـ”قسد” قد صادق يوم أول أمس الخميس الموافق 2 تشرين الثاني، في جلسةٍ له، على قانون التجنيد الإجباري.

وشهدت مدينة منبج اليوم الأحد، إضراباً كاملاً في الأسواق والمحلات التجارية، شاركت فيه قرى وبلدات محيطة بالمدينة، إضافة لتنظيم عدة مظاهرات رافضة للقرارات التعسفية لميليشيات قسد، قوبلت بحملات اعتقال وتكسير للمحلات ومحاولة لفض الاعتصام.

المصدر: بلدي نيوز

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.
مشاركة
2017-11-30T21:21:15+00:00 نوفمبر 12th, 2017|خبر منصة|